الانتقال الى المحتوى الأساسي

وحدة العلوم والتقنية


 



مقدمة

 

سعت جامعة الملك عبدالعزيز على تطوير منظومة المعرفة والابتكار وريادة الأعمال في ضوء استراتيجية تتوافق مع برنامج التحول الوطني 2020 وبمنهج مؤسسي يضمن استمرارية العمل وتنفيذه وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية 2030. ومن ضمن الإجراءات التي اتخذتها الجامعة في تحقيق هذه الأهداف فقد تم إنشاء وحدة العلوم والتقنية بجامعة الملك عبدالعزيز بالتعاون مع مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية لتحقيق التكامل بين أهداف الجامعة وبرامج دعم الجامعات والمراكز البحثية للارتقاء بالبنية التحتية اللازمة لتطوير ودعم البحث العلمي والتطوير. تقوم وحدة العلوم والتقنية والابتكار بجامعة الملك عبدالعزيز بتخطيط وإدارة ومتابعة المشاريع البحثية المقدمة على برامج دعم الجامعات البحثية من قبل أساتذة الجامعة والباحثين وطلبة الدراسات العليا لضمان جودتها وتوافقها مع متطلبات كل برنامج.




الرؤية

 

داعم أساسي للتميز العالمي في البحث العلمي والتقنية والابتكار..




 

الرسالة

 

تعزيز الارتقاء بمخرجات البحث العلمي في جامعة الملك عبدالعزيز والحفاظ على المراكز المتقدمة للجامعة في التصنيفات العالمية.



 

الاهداف

 

المساهمة في نقل وتوطين التقنية التكامل بين أهداف الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار وبين أهداف جامعة الملك عبدالعزيز .


 


كلمة مدير الوحدة

 

بسم الله الرحمن الرحيم الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين، سيد بني آدم أجمعين .. وبعد .. وحدة العلوم والتقنية بجامعة الملك عبدالعزيز، يسعدها أن ترحب بكل زائري الموقع الإلكتروني للوحدة، مؤكدين حرصنا على أن يجد الباحثين والباحثات وطلبة الدراسات العليا كل ما يهمهم تعرفه بشأن الأبحاث والبرامج الممولة من خارج الجامعة وعلى رأسها البرامج المدعمة من قبل مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، بالإضافة إلى توضيح الفرص المتاحة في الاتفاقيات الداخلية والدولية واستثمارها وسبل تطويرها إلى برامج ومشاريع بحثية. بحمد الله وتوفيقه، وبجهود الجميع في وحدة العلوم والتقنية والابتكار، فقد تم وضع الخطط الملائمة لدعم منظومة البحث العلمي من خلال الأبحاث المدعمة من خارج الجامعة. كما تم وضع الآليات المناسبة في متابعة هذه المشاريع والبرامج فنيا وماليا من أجل تحقيق الأهداف المنشودة وضمان توافقها مع متطلبات ومخرجات كل برنامج. نسأل الله للجميع التوفيق والسداد، ونستمد منه سبحانه العون لمواجهة متغيرات الواقع بإشراق المنطق العلمي لنصل بجامعتنا إلى المكانة التي نرنو إليها ونتطلع : (جامعة بحثية عالمية) بإذن الله.

أ. د/ يوسف بن عبدالعزيز التركي
مدير وحدة العلوم والتقنية

 


البرامج المدعمة

البرامج المدعمة

معلومات مهمة

معلومات مهمة

روابط مهمة

روابط مهمة

النماذج

النماذج وادلة الاستخدام